شركاء في صناعة المستقبل
مذكرة تفاهم بين "الأعلى للسكان" و "معهد الإعلام الأردني" في مجال الاتصال السكاني
مذكرة تفاهم بين "الأعلى للسكان" و "معهد الإعلام الأردني" في مجال الاتصال السكاني

17/11/2013

وقع المجلس الأعلى للسكان ومعهد الإعلام الأردني مذكرة بتاريخ 17/11/2013 بهدف تنسيق العمل في مجال القضايا السكانية والتنموية.

سيتم تنفيذ المذكرة العام المقبل من خلال خطة تنفيذية مشتركة – تتضمن تنفيذ مبادرات خاصة بالاتصال السكاني والفرصة السكانية عن طريق عقد المجلس لقاءات دورية حول الفرصة للهيئة التدريسية والطلبة الدارسين في المعهد.

وسيعمل المعهد وفقاً للمذكرة على أخذ البعد السكاني بالاعتبار عند إعداد مشاريع التخرج والأبحاث والدراسات والتقارير والبرامج الإعلامية من قبل المتدربين والطلبة الدارسين لديه، إضافة إلى عمل المعهد على تطوير البحث العلمي في مجال السياسات السكانية من المنظور الاتصالي والإعلامي وتنفيذ استطلاعات رأي متخصصة حول القضايا السكانية بالتركيز على الفرصة السكانية.

وتشمل المذكرة الترويج لموقع قاعدة الابحاث السكانية الالكترونية PROMISE من خلال استعانة المتدربين في المعهد والطلبة الدارسين لديه بمحتويات الموقع من الأبحاث والدراسات عند تنفيذ الأبحاث والتقارير والبرامج الإعلامية من قبله، وكذلك الإستفادة من قاعدة المؤشرات السكانية المتوفرة لدى المجلس، وإتاحة الفرصة للطلبة الدارسين في المعهد للتدرب لدى المجلس وإجراء الأبحاث والدراسات ذات الصلة بقضايا السكان والتنمية.