شركاء في صناعة المستقبل
لقاء المجلس مع رئيس وعمداء كليات جامعة العلوم والتكنولوجيا
لقاء المجلس مع رئيس وعمداء كليات جامعة العلوم والتكنولوجيا
التقى المجلس الاعلى للسكان بتاريخ 20/7/2014 رئيس ومجلس عمداء جامعة العلوم والتكنولوجيا حول "الفرصة السكانية ومخرجات التعليم العالي".
 
 وبين المجلس  أن أعداد المتعطلين عن العمل سترتفع من ما يقارب 250 الف متعطل عام 2015 إلى ما يقارب 400 الف متعطل عام 2030، بافتراض ثبات معدل البطالة 12.6% كما في عام 2013.
 
وشدد على ضرورة المرونة في تطوير التعليم للاستجابة لمتطلبات العصر وما يصاحبه من تغيير، ما يستوجب المراجعة الدورية الدائمة لأهداف التعليم العالي، وتقييمها بشمولية، لتتوائم مع تطورات متطلبات سوق العمل المحلي، بالإضافة إلى توظيف التقنيات المتطورة كالتعليم الإلكتروني، الحاسوب، المختبرات والأقمار الصناعية بشكل أوسع في كافة مدخلات ومخرجات العملية التعليمية.
 
وجاء اللقاء ضمن سلسلة لقاءات عقدها المجلس مع الجامعات بهدف التعريف بمفهوم الفرصة السكانية، وشروط تحقيقها، وسياسات استثمارها، وتأثير مخرجات التعليم العالي على سوق العمل، إضافة إلى رفع وعي المؤسسات التربوية، بأهمية استثمار الفرصة، والتوسع بدمج مفاهيمها في المناهج والبرامج التربوية والتدريبية، الى جانب تطوير الوسائل التعليمية، ونشاطات البحث في المراحل التعليمية المتعلقة بالقضايا السكانية.