شركاء في صناعة المستقبل
جلسات تدريبية حول "الفرصة السكانية"
جلسات تدريبية حول "الفرصة السكانية"
نفذ المجلس بتاريخ 12/5/2014 بالتعاون مع صندوق المعونة الوطنية المرحلة الأولى من الجلسات التدريبية حول مفهوم الفرصة السكانية وقضايا الصحة الإنجابية/تنظيم الأسرة.  
 
واستهدفت هذه الجلسات الباحثين الميدانيين العاملين في الصندوق في إقليم الوسط والمتعاملين بشكل مباشر مع شريحة متلقي الخدمات من الأسر الاردنية الفقيرة والمحتاجة التي يقوم صندوق المعونة باستهدافها في برامجه المتعددة.
 
وركزت على نشر الوعي بأهمية مواضيع الصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة في الوصول إلى تحقيق الفرصة السكانية، وأهمية المشاركة في العمل والانتاج من خلال الالتحاق ببرامج التعليم والتدريب المهني والتقني، وتعزيز مفاهيم الريادة والتشغيل الذاتي.
 
 وتطرقت الجلسات إلى مهارات الاتصال وتنفيذ المقابلات مع الفئات المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية، مفهوم الصحة الانجابية / تنظيم الاسرة وربطها بالفرصة السكانية، الى جانب موقف الشريعة الاسلامية من القضايا السكانية والصحة الانجابية وتنظيم الاسرة، ودور الشباب والمرأة والمجتمع في تحقيق واستثمار الفرصة السكانية.
 
وجاءت هذه الجلسات التدريبية تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي وقعها المجلس والصندوق في آذار 2014، في اطار مهام المجلس المتمثلة برفع القدرات الوطنية للجهات ذات الصلة في قضايا السكان والتنمية والصحة الإنجابية.
 
 وتلا ذلك عقد جلسات تدريبية في كل من اقليمي الشمال والجنوب خلال شهر أيار.