شركاء في صناعة المستقبل
"الأعلى للسكان" يعقد ورشة تدريبية بالتعاون مع دائرتي الإحصاءات الأردنية والدنماركية
"الأعلى للسكان" يعقد ورشة تدريبية بالتعاون مع دائرتي الإحصاءات الأردنية والدنماركية
نفذ المجلس الأعلى للسكان بالتعاون مع دائرة الإحصاءات العامة بتاريخ 10/11/2014 ورشة تدريبية لتبادل الخبرات في مجال مؤشرات النوع الاجتماعي مع دائرة الإحصاءات الدنماركية، وبتمويل من المركز الدنماركي للأبحاث حول النوع الاجتماعي والمساواة والتنوع  (KVINFO).
وأوضح المجلس أن الهدف من الورشة تعزيز تبادل الخبرات مع الاحصاءات الدنماركية للاستفادة من تجربتهما وخبراتهما في مجال بيانات ومعلومات ومؤشرات النوع الاجتماعي.
 
وتضمنت الورشة عروضا من قبل دائرة الاحصاءات الدنماركية ودائرة الاحصاءات العامة الاردنية حول البيانات التعليمية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية المتعلقة بالمرأة.
 
كما قدمت الاحصاءات الدنماركية عروضا حول الخدمات التي تقدمها والبيانات الاجتماعية والخدماتية وبيانات العمالة والبطالة والهجرة . 
 من جانبه عرض المجلس الدور الذي يقوم به في مجال توفير البيانات السكانية وفجوة البيانات الجندرية.
 
يذكر أن المركز الدنماركي للأبحاث حول النوع الاجتماعي والمساواة والتنوع (KVINFO) يعمل منذ عام 2006 بالتعاون مع عدة مؤسسات حكومية وأهلية أردنية بهدف تسليط الضوء على قضايا النوع الاجتماعي وحقوق المرأة والمشاركة العامة، وتأتي هذه المشاريع في إطار برنامج الشراكة الدنماركية العربية. 
 
وكانت وزارة الخارجية الدنماركية قد اطلقت عام 2003 برنامج الشراكة الدنماركية العربية الهادف إلى دعم الشراكات بين المؤسسات الدنماركية والعربية في مجال حقوق الإنسان والحكم الرشيد وحقوق المرأة والتنمية الاقتصادية، كما يسعى البرنامج لتقوية الحوار والشراكات والتفاهم المتبادل بين الدنمارك والعالم العربي.