شركاء في صناعة المستقبل
اطلاق الملتقى الوطني للفرصة السكانية تحت شعار "الشباب.. فرصتنا ومستقبلنا"
اطلاق الملتقى الوطني للفرصة السكانية تحت شعار "الشباب.. فرصتنا ومستقبلنا"
4/9/2013
تحت رعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال سفيرة النوايا الحسنة لصندوق الامم المتحدة للسكان اطلق المجلس الاعلى للسكان وبالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان في الاردن الملتقى الوطني للفرصة السكانية تحت شعار "الشباب.. فرصتنا ومستقبلنا" بتاريخ 4/9/2013.
وهدف الملتقى الى تسليط الضوء على الانجازات والتحديات التي تواجه الاردن في طريقه نحو تحقيق واستثمار الفرصة السكانية والدور الذي تقوم به المؤسسات الوطنية المعنية بتنفيذ سياسات تحقيق واستثمار الفرصة ورفع مستوى التنسيق والتشبيك بين المؤسسات الوطنية والجهات المانحة، للخروج بأولويات البرامج والمبادرات الخاصة بالفرصة.
 
وعرض المجلس نتائج "التقرير الدوري الأول لرصد ومتابعة مدى التقدم في تحقق واستثمار سياسات الفرصة السكانية للأعوام 2007-2011.
وشارك في الملتقى كافة المؤسسات المعنية بسياسات تحقيق واستثمار الفرصة السكانية من مؤسسات حكومية وغير حكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والجهات الدولية المانحة.
 
وناقش الملتقى في جلساته عدة محاور منها تحقيق التحول الديمغرافي والوصول لذروة الفرصة السكانية بحلول العام 2030 والاعداد الفعال لمرحلة الفرصة السكانية وما بعد الذروة وتحديات الهجرة والوصول الى معدلات مرتفعة من نسبة السكان الناشطين اقتصاديا وكيفية ايجاد بيئة تعليمية محفزة للبحث العلمي والابداع وللعمل والاستثمار والريادة، والتشغيل الذاتي وسُبل زيادة الاقبال على العمل المهني والتقني.