شركاء في صناعة المستقبل
وفد " طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا" يطلع على تجربة "الاعلى للسكان" في مجال الصحة الانجابية
وفد " طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا" يطلع على تجربة "الاعلى للسكان" في مجال الصحة الانجابية
الاثنين, 17 كانون الأول 2012

 

اطلع وفد من طلبة الدراسات العليا في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية- كلية التمريض "تخصص تمريض صحة الام وحديثي الولادة"اليوم على تجربة المجلس الأعلى للسكان في مجال الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

وتم خلال الزيارة تقديم عرض حول نشأة وتطور وتشكيل ورؤية المجلس الأعلى للسكان وخططه المرحلية والمستقبلية ومهامه المتضمنة توفير المعلومات ودعم القرار والسياسات السكانية، والتنسيق والمتابعة والتقييم، والاتصال وكسب التأييد.

كما تم عرض فيلم الفرصة السكانية واستعراض أهم مبادرات المجلس التي تهدف إلى التوازن بين النمو السكاني والموارد المتاحة من خلال إعداد الدراسات والاستراتيجيات والبرامج التي تعنى بقضايا السكان والتنمية، بالإضافة الى تقديم ايجاز حول الخصائص والتحديات السكانية وخطة العمل الوطنية للصحة الانجابية / تنظيم الاسرة ومبادئها واهدافها والمؤشرات المستهدفة للخطة ومخرجاتها والمنهجية المتبعة في نظام متابعة وتقييم الخطة.

من جانبها أشادت رئيسة الوفد د. سلوى عبيسات بتجربة المجلس في التعامل مع قضايا السكان والتنمية والبرامج التي يطلقها مبدية الرغبة بالاستفادة من هذه التجارب وادراجها ضمن البحوث والدراسات التي يجريها طلبة قسم التمريض/ دراسات عليا لرفع مستوى الثقافة الصحية في مجال الصحة الإنجابية / تنظيم الأسرة ، مبينة أن صحة المرأة والطفل هي النواة الحقيقية لصحة الأسرة وأفراد المجتمع نظرا للمسؤوليات الاجتماعية والمهنية التي تقوم بها المرأة تجاه المجتمع بأكمله وباعتبار صحة الطفل ترتبط بمستقبل الأجيال وسلامتهم، مؤكدة اعتزازها بالأساليب العلمية المتبعة بالمجلس والبرامج التي ينفذها.