شركاء في صناعة المستقبل
زيارات وفود وطنية وعالمية
زيارات وفود وطنية وعالمية

1. زيارة الوفد الصيني: زار وفد من هيئة السكان والصحة والتخطيط الأسري في جمهورية الصين الشعبية المجلس الأعلى للسكان. وكانت أهم نشاطات الزيارة:
• اطلاع الوفد على التجربة الأردنية في مجال السكان ومنهجيات العمل المتبعة للتركيز على البعد السكاني بصفته أحد أهم المؤثرات على مسيرة التنمية الشاملة في الأردن.
•  قدم رئيس الوفد الصيني نائب وزير هيئة السكان والتخطيط السيد وانغ بيان شرحاً عن مهام هيئة السكان والصحة والتخطيط الأسري الصينية، وبالتركيز على موضوع سياسات استثمار الفرصة السكانية في الصين، وآليات العمل التي تم إتباعها بالتعاون مع الجهات المعنية.
• حث الجانبان سبل تدعيم علاقات التعاون الثنائية وتبادل الخبرات بين البلدين.

 

2. زيارة وفد جامعة كارولينسكا الطبية السويدية؛ حيث نوقشت أطر التعاون في مجال الأبحاث مع الوفد الزائر من علماء وأساتذة جامعة كارولينسكا الطبية السويدية (جامعة كارولينسكا الطبية تأسست في السويد منذ مئتي عام وهي الجامعة الوحيدة التي تمنح جائزة نوبل في الطب الفسيولوجي منذ عام1901).

 

3. زيارة طالبات كلية التمريض /جامعة العلوم والتكنولوجيا، هدفت الزيارة إلى التعرف على مهام المجلس ودوره في معالجة القضايا السكانية، والإطلاع على الاستراتيجيات والخطط الوطنية المنفذة في مجال الصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة.