شركاء في صناعة المستقبل
حلقة نقاشية تبحث الواقع السكاني في محافظة العاصمة
حلقة نقاشية تبحث الواقع السكاني في محافظة العاصمة
الثلاثاء, 26 تشرين الأول 2010

 

 نظم المجلس الأعلى للسكان أمس بالتعاون مع مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية ومحافظة العاصمة حلقة نقاشية بعنوان « الفرصة السكانية ومتطلبات تحقيقها واستثمارها في محافظة العاصمة «.
وشارك في الحلقة النقاشية ممثلو كافة القطاعات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المحلي في المحافظة بهدف كسب التأييد وزيادة الوعي لمفهوم الفرصة السكانية وسياسات تحقيقها واستثمارها .
وحرص المشاركون في الحلقة النقاشية على الخروج بعدد من المقترحات لسياسات تخدم تحقيق واستثمار الفرصة السكانية من خلال الوقوف على الوضع السكاني الحالي  والمستقبلي  للعاصمة عمان ، والتي سيعمل المجلس الأعلى للسكان وبالتنسيق مع كافة المؤسسات على  متابعة  تنفيذها .
وأجمعوا على ضرورة دمج البعد السكاني في التخطيط التنموي المحلي للمحافظة عن طريق زيادة التنسيق بين كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص بما يخدم تحقيق واستثمار الفرصة السكانية في محافظة العاصمة.
وتضمنت الحلقة النقاشية التي رعاها مساعد محافظ العاصمة محمد الخطيب عرضاً قدمه المجلس الأعلى للسكان حول مفهوم الفرصة السكانية ومتطلبات تحقيقها واستثمارها والأوضاع السكانية المستقبلية للعاصمة.