شركاء في صناعة المستقبل
المجلس الأعلى للسكان يشارك في اجتماع بالدوحة
المجلس الأعلى للسكان يشارك في اجتماع بالدوحة
الاثنين, 14 تشرين الثاني 2011

 

يشارك المجلس المجلس الأعلى للسكان في الاجتماع الثالث عشر لرؤساء المجالس واللجان الوطنية للسكان في البلدان العربية الذي يبدأ اليوم الاثنين في الدوحة.

ويعرض المجلس انجازاته للعامين2010 – 2011 في مجال السكان والتنمية خلال الاجتماع الذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية/ إدارة السياسات السكانية والهجرة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان واللجنة الدائمة للسكان في دولة قطر.

ويأتي الاجتماع الذي سيناقش بشكل خاص تداعيات الأحداث على الأجندة السكانية في المنطقة العربية لمتابعة تنفيذ توصيات إعلان الدوحة للسكان والتنمية "المؤتمر العربي للسكان والتنمية – الواقع والآفاق2009" بهدف التحضير للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية2013 بعد مرور عشرين عاما على المؤتمر الدولي للسكان والتنمية 1994 الذي عقد في القاهرة.

ويشارك المجلس الاعلى للسكان في الاجتماع ممثلا بمديرة الإعلام والاتصال الناطق الإعلامي فيه هناء الصعوب إلى جانب وفود من الدول العربية يمثلون المجالس الوطنية للسكان وممثلون عن جامعة الدول العربية وخبراء من صندوق الأمم المتحدة للسكان واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي أسيا (الإسكوا).

وقالت الصعوب في تصريح صحافي أمس "أن هذا الاجتماع سيوظف لبلورة آراء ومقترحات حول تعزيز تمكين الشباب ووضع الأسس للتحضير لمؤتمر السكان والتنمية2013 وتحديث أولويات تنسجم مع أوضاع البلاد العربية للمساهمة في تحسين الأوضاع السكانية في ضوء المستجدات الحاصلة في العالم العربي".

وأوضحت أن الاجتماع يهدف إلى تبادل الخبرات وإثرائها من خلال استعراض الدول العربية لأنشطتها وانجازاتها في المجالات السكانية والاطلاع على تحديات العمل في كل دولة وسبل مواجهتها، إضافة إلى الوقوف على المستجدات الإقليمية والعالمية في القضايا السكانية.