شركاء في صناعة المستقبل
التعاون مع الإعلاميين
التعاون مع الإعلاميين

في ضوء نتائج دراسة " تحليل مضمون الصحف اليومية لموضوعات السكان والصحة الإنجابية" للمرحلة الثانية، والمُعدة من قبل المجلس بداية عام 2010 ، والتي أظهرت اهتماماً  ضعيفاً نسبياً بموضوعات السكان من قبل الصحفيين؛ قام المجلس بتنفيذ نشاطات عديدة لتفعيل تعاون الإعلاميين مع قضايا السكان والتنمية على النحو التالي:
1. عقد ثلاث دورات تدريبية للإعلاميين استهدفت60  إعلامي من العاملين في الإعلام المطبوع والمرئي والمسموع؛ حول كيفية تناول موضوعات السكان والصحة الإنجابية من خلال استخدام الفنون الصحفية المختلفة (التحقيقات الصحفية، والقصص الإخبارية، والمقالات(، وعدم الاقتصار على الطبيعة الإخبارية، وذلك بالتعاون مع شركة " اسمع صوتك للاستشارات والتدريب", خلال الفترة من  4-20 كانون الثاني 2010.
2. إعداد "دليل الإعلامي في مجال السكان والصحة الإنجابية" بهدف تمكين الإعلاميين من تناول القضايا السكانية بأحدث الأساليب الإعلامية وأكثرها تأثيراً لإحداث التغيير في المجتمع.
3. تنفيذ برنامج " تدريب مدربين" حول القضايا السكانية وقضايا الصحة الإنجابية باستخدام الدليل التدريبي استهدف 15 متدرب من الإعلاميين في مجال الصحافة المكتوبة والإعلام المرئي والمسموع والصحافة الالكترونية وذلك في شهر أيار2010.
4. تشكيل فريق من المدربين في مجال الإعلام السكاني وذلك للاستفادة من مهاراتهم في تدريب زملائهم الإعلاميين في كافة المحافظات.
5. تنفيذ دورة تدريبية متخصصة لحوالي 15 من الصحافيين والإعلاميين في إقليم الشمال حول الإعلام السكاني خلال الفترة 19-20  كانون الأول 2010 .