شركاء في صناعة المستقبل
"الأعلى للسكان" يعرض منجزات الربع الأول لبرنامج العمل السابع لصندوق الأمم المتحدة للسكان لعام 2011
"الأعلى للسكان" يعرض منجزات الربع الأول لبرنامج العمل السابع لصندوق الأمم المتحدة للسكان لعام 2011
الثلاثاء, 22 آذار 2011

  عرض في المجلس الأعلى للسكان اليوم خلال الاجتماع التنسيقي لبرنامج التعاون السابع بين الحكومة الأردنية وصندوق الأمم المتحدة للسكان الانجازات التي حققها المجلس وكافة شركاء الصندوق خلال الربع الأول من الخطة التنفيذية  للبرنامج من العام 2011 وذلك بهدف رصد التقدم نحو مؤشرات الأهداف العامة ومؤشرات المخرجات الخاصة بالبرنامج.

وتخلل الاجتماع الذي شارك به العديد من شركاء المجلس والصندوق عرضاً لإنجازاتهم بهدف التنسيق وتبادل الخبرات فيما بينهم والأنشطة المنوي تنفيذها للربع الثاني، إضافة إلى وضع الإطار العام لبرنامج التعاون الثامن.

ويهدف البرنامج السابع للدورة البرنامجية (2008-2012) الذي يدعمه صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى المساهمة في تعزيز عملية التنمية البشرية وتحسين نوعية الحياة في الأردن من خلال إيجاد توازن بين ديناميكيات السكان من جهة والموارد والتنمية الاجتماعية والاقتصادية من جهة أخرى من خلال مكونات السكان والتنمية ، والصحة الإنجابية ومكون النوع الاجتماعي.

وبينت أمين عام المجلس الأعلى للسكان د. رائده القطب أن المجلس يعمل ضمن محور السكان والتنمية على تحقيق عدة مخرجات تتعلق بتعزيز القدرة الوطنية على صياغة وتنسيق ومتابعة استراتيجيات وخطط السكان والتنمية وتقديم الدعم في استخدام البيانات السكانية اللازمة، إضافة إلى إعداد الدراسات والأبحاث والتقارير.

من جانبها أوضحت مساعد الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان منى إدريس أن الاجتماع التنسيقي قد ناقش نتائج تقييم المراجعة النصفية لبرنامج العمل السابع، بالإضافة إلى التباحث والتنسيق بين كافة شركاء البرنامج السابع التحضيرات لبرنامج التعاون الثامن بين الحكومة الأردنية وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

يشار إلى أن للبرنامج السابع العديد من الشركاء كوزارة الصحة ووزارة التخطيط والتعاون الدولي والمجلس الأعلى للسكان ، المجلس الأعلى للشباب ، ودائرة الإحصاءات العامة ، إضافة إلى معهد الملكة زين الشرف التنموي واللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة.