شركاء في صناعة المستقبل
الأعلى للسكان يعرض تقرير المتابعة والتقييم الثالث للخطة الوطنية للصحة الإنجابية
الأعلى للسكان يعرض تقرير المتابعة والتقييم الثالث للخطة الوطنية للصحة الإنجابية
الأحد, 13 شباط 2011
 
 
  ناقشت اللجنة التوجيهية لخطة العمل الوطنية للصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة اليوم الخطوط العريضة لخطة العمل لعام 2011 بمشاركة أعضاء اللجنة وضباط الارتباط من المؤسسات الحكومية وغيرالحكومية والهيئات الدولية والتي تنفذ خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وتقدم المعلومات وتساهم في نشر الوعي وكسب التأييد لتلك لخدمات في الأردن.

وتم خلال الاجتماع عرض تقرير المتابعة والتقييم الدوري الثالث للخطة الوطنية للصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة والذي يغطي الفترة من 1 أيلول ولغاية 31 كانون الأول 2010.

واظهر التقرير مدى التزام بعض المؤسسات بتنفيذ مخرجات الخطة وفقاً للمعايير والمواصفات والمؤشرات المحددة ضمن دليل المتابعة والتقييم الخاص بالمجلس، كما اظهر المخرجات التي تم تنفيذها بانحراف عن الوقت وكذلك المخرجات التي تعثرت ولم يتم تنفيذها بناء على بطاقات المخرجات المعتمدة في خطة المتابعة والتقييم والواردة من الشركاء المنفذين للخطة.

 وأشارت أمين عام المجلس الاعلى للسكان د. رائده القطب إلى عدد من التوصيات والاقتراحات لتحسين أداء وانجاز مخرجات الخطة، مؤكدة على أهمية إعداد الخطط في الوقت المناسب بما يضمن الحصول على التمويل اللازم وكذلك ضرورة التزام الشركاء بأهمية تقديم التغذية الراجعة للمخرجات في الوقت المحدد والبناء على الدروس المستفادة من المخرجات التي تم تنفيذها خلال هذه المرحلة.