شركاء في صناعة المستقبل
"الأعلى للسكان" يطلع شركائه على قاعدة المؤشرات السكانية
"الأعلى للسكان" يطلع شركائه على قاعدة المؤشرات السكانية
الأحد, 22 حزيران 2014

 

 أطلع المجلس الأعلى للسكان أعضاء اللجان الفنية وضباط الارتباط الممثلين للشركاء على قاعدة المؤشرات السكانية DevInfo الخاصة بالمجلس، وذلك خلال اللقاء التعريفي الذي عقده اليوم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بخصوص أدوات قاعدة المؤشرات وكيفية التعامل معها. 

واستعرض كافة المؤشرات الخاصة بمتابعة وثيقة سياسات الفرصة السكانية والخطة الوطنية للصحة الإنجابية، بهدف رصد مدى تحقيق أهداف تلك الخطط وتوفير مؤشرات الاهداف الإنمائية للألفية.

وبين المجلس أن قاعدة المؤشرات تهدف أيضا إلى تمكين الباحثين ومتخذي القرار وراسمي السياسات من استعراض قيم هذه المؤشرات على المستوى الوطني ومستوى المحافظات وعكسها بجداول ورسوم بيانية وخرائط.
 
ويحرص المجلس على التنسيق مع الشركاء المعنيين في قضايا السكان والتنمية وإدخال البعد السكاني عند وضع السياسات والاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية، نظرا لأهمية البيانات في تحقيق التنمية والدور الذي تلعبه في تطوير المؤشرات وبناء التقديرات التي تساعد على التخطيط المستقبلي.  
 
ويأتي هذا اللقاء تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين المجلس ودائرة الإحصاءات العامة آذار الماضي بهدف تطوير واستضافة قاعدة المؤشرات التنموية DevInfo7 وتدريب الشركاء على استخدامها، وتعريفهم بأدوات وأوجه التطبيق لهذه البرمجية والبحث السريع والمتقدم عن البيانات، وكيفية اعداد وتحرير الجداول والاشكال البيانية واستعراض البيانات الوصفية.