شركاء في صناعة المستقبل
الأعلى للسكان" يشارك في مؤتمر الأردنيين في الخارج (الأردن يجمعنا)
الأعلى للسكان" يشارك في مؤتمر الأردنيين في الخارج (الأردن يجمعنا)
شارك المجلس الأعلى للسكان في مؤتمر الأردنيين في الخارج (الأردن يجمعنا)  الذي عقد في البحر الميت على مدار يومي 29 و30 /7/2015 بمشاركة 680 مغتربا أردنيا من 60 دولة وبرعاية ملكية سامية.
 
وشدد المجلس خلال مشاركته اليوم في المؤتمر على ضرورة تحديد أعداد الأردنيين في الخارج بشكل دقيق لتقدير اعداد الأردنيين في المستقبل ولرفد قاعدة البيانات في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.
 
وأكد المجلس استعداده من خلال وزارة الخارجية وشؤون المغتربين توفير البيانات والمعلومات المتعلقة بالسكان في حال طلبها من السفارات الأردنية في الخارج، خاصة عند تمثيل المملكة لدى الدول الأخرى والمنظمات الدولية والاقليمية والمشاركة في المؤتمرات الدولية.
 
واستعرض المجلس أمام الحضور الفرصة السكانية وسياسيات تحقيقها واستثمارها والتغيرات الايجابية التي ترافقها، إضافة إلى بيان الانعكاسات السلبية لعدم استثمارها.
 
وتناول بعض التأثيرات التي تنعكس على المملكة نتيجة الهجرة الدولية الداخلة اليها من مختلف الجوانب الديموغرافية، الاجتماعية والاقتصادية.
 
وعرض المجلس دوره في القضايا السكانية سواء على مستوى السياسات والقرارات أو على مستوى التوعية وكسب التأييد، مشدداً على ضرورة دعمه من خلال ايجاد جهات داعمة ومانحة لأنشطته الخاصة بالسكان، اضافة إلى المساهمة في تشبيك المجلس مع المؤسسات ذات العلاقة في الدول المستضيفة بما يسمح بتبادل الخبرات والمعارف والمعلومات والدراسات.