شركاء في صناعة المستقبل
الأعلى للسكان يستعد لإعداد استراتيجية لكسب التأييد للفرصة السكانية
الأعلى للسكان يستعد لإعداد استراتيجية لكسب التأييد للفرصة السكانية
الأربعاء, 13 حزيران 2012

 

 

يستعد المجلس الاعلى للسكان لإعداد استراتيجية الاتصال والإعلام وكسب التأييد للفرصة السكانية في محوري التدريب المهني والتقني والريادة والتشغيل الذاتي للاعوام 2013-2015 بمشاركة مختلف الجهات ذات العلاقة.

وقالت مساعدة امينة عام المجلس لشؤون الاعلام والاتصال هناء الصعوب خلال اجتماع عقد اليوم في المجلس مع ممثلي وسائل الاعلام "ان الاستراتيحية أداة تمكن المجلس من تحديد المداخلات المتعلقة بالإعلام والاتصال وكسب التأييد في محوري التدريب المهني والتقني والريادة والتشغيل الذاتي لرصد ومتابعة مؤشرات أداء سياسات الفرصة السكانية".

وأوضحت الصعوب ان الاستراتيجية تهدف إلى تعريف وسائل الإعلام والجهات الرسمية المعنية بدورها ومسؤولياتها في تنفيذ التوصيات المتعلقة بمخرجات النتيجة الثانية لتحقيق الفرصة السكانية للوصول إلى معدلات مرتفعة من نسبة السكان الناشطين اقتصادياً عبر الاقبال المتزايد على العمل المهني والتقني والريادي والتشغيل الذاتي فضلا عن كسب تأييد مجلس الوزراء والجهات المعنية بتلك.

وتهدف الاستراتيحية الى تنسيق وتوحيد جهود الجهات ذات العلاقة بموضوع التدريب المهني والتقني، والريادة والتشغيل الذاتي ورفع مستوى الوعي العام (المجتمع) بأهميته عند الفئات المحددة والمستهدفة خصوصا الطلبة، والمدربين، والأهالي، وأصحاب العمل وغيرهم وإحداث تغيير في سلوكياتهم.

كما تهدف الى تغيير المواقف المتعلقة بموضوع التدريب المهني والتقني والريادة والتشغيل الذاتي، من الدرجة السلبية إلى الحيادية ثم إلى الإيجابية.

وناقش المشاركون في الاجتماع اهمية واهداف الاستراتيجية وضرورة تحديد الجهات ذات العلاقة بموضوعها والادوار والمسؤوليات الملقاة على كل منها وآليات واجراءات اعدادها.

وتعرف الفرصة السكانية بأنها تفوق نسبة السكان في سن العمل (الفئة المنتجة) ممن تقع أعمارهم بين 15-64 عاما، على نسبة السكان من الفئات المعالة، وهي الأقل من 15 عاماً وأكثر من 64 عاماً.