شركاء في صناعة المستقبل
الأعلى للسكان والحسن العلمية ينفذان ورشة "فرسان التغيير في مواجهة محركات التغيير"
الأعلى للسكان والحسن العلمية ينفذان ورشة "فرسان التغيير في مواجهة محركات التغيير"
الأربعاء, 12 كانون الثاني 2011

نفذ المجلس الأعلى للسكان و بالتعاون مع مدينة الحسن العلمية ورشة عمل بعنوان   "فرسان التغيير في مواجهة محركات التغيير" وتأتي هذه الورشة ضمن الحملة الوطنية للتوعية التي تم إطلاقها برعاية ملكية سامية من صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، وبمبادرة من صاحبة السّمو الملكي الأميرة سميّة بنت الحسن رئيس مدينة الحسن العلميّة .

وناقش الحضور مسودة مصفوفات رصد ومتابعة تنفيذ سياسات الفرصة السكانية والوقوف على سير الإجراءات في إعداد الخطة الوطنية التنفيذية لمتابعة تنفيذ سياسات الفرصة السكانية.

وتباحث المشاركون حول عوامل التغيير التي ستشكل مستقبل الأردن، وتحليل مدى تأثير هذه العوامل وأولوياتها، وتحديد الإجراءات التي يمكن من خلالها مواجهة التغيرات على المستويين المحلي والوطني .

يشار إلى أن المجلس الأعلى للسكان يعكف حالياً على إعداد الخطة الوطنية التنفيذية لمتابعة تنفيذ سياسات الفرصة السكانية بمشاركة ضباط الارتباط الممثلين لكافة القطاعات التنموية الحكومية والأهلية والخاصة وذلك بعد أن تم إقرار "وثيقة سياسات" الفرصة السكانية من قبل مجلس الوزراء في تشرين أول 2009 وإطلاقها رسمياً برعاية رئيس الوزراء في كانون الثاني 2010 وتعميمها على كافة الوزارات والمؤسسات المعنية .