شركاء في صناعة المستقبل
الأردن يشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للسكان
الأردن يشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للسكان

شارك الاردن بتاريخ 11/7/2016 دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للسكان تحت شعار "الاستثمار في المراهقات"، لغايات تركيز الاهتمام على الطابع الملح للقضايا السكانية وأهميتها في خطط التنمية الشاملة وبرامجها والحاجة لإيجاد حلول لهذه القضايا.

وكشفت المجلس بهذه المناسبة عن تنفيذ دراسة حول الزواج المبكر في الأردن اقل من 18 سنة، لغايات تحديد حجم الظاهرة حسب المحافظات ومعرفة الاتجاهات والمعتقدات والممارسات لدى المجتمع نحوها.

وتهدف الدراسة الى التعرف على آثار الزواج المبكر على المرأة من الناحية الاجتماعية والاقتصادية والصحية، والنفسية، ووضع خطة لرفع وعي المجتمع المحلي بالآثار السلبية للزواج المبكر على كلا الجنسين، وتعزيز الاتجاهات والممارسات الايجابية لدى المجتمع المحلي لتطبيق الحد الادنى للسن القانوني للزواج (18 سنة) للجنسين.

  وتسعى الدراسة الى كسب تأييد القضاة الشرعيين في دائرة قاضي القضاة فيما يتعلق بالحد من ظاهرة الزواج المبكر لمن هم أقل من 18 سنة من كلا الجنسين.

  وينفذ المجلس هذه الدراسة في اطار مهامه ودوره في التنسيق مع الشركاء والمعنيين بقضايا السكان والتنمية لوضع السياسات والاستراتيجيات وخطط العمل، وكسب التأييد ونشر الوعي بها على المستوى الوطني من خلال توفير المعلومات والبيانات الدقيقة لمتخذي القرار.