شركاء في صناعة المستقبل
اختتام دورات تدريب معلمين على قضايا السكان والصحة الإنجابية
اختتام دورات تدريب معلمين على قضايا السكان والصحة الإنجابية
الأحد, 2 كانون الثاني 2011

 

اختتم المجلس الأعلى للسكان ووزارة التربية والتعليم عشر دورات تدريبية عقدتخلال شهر كانون أول استهدفت 200 معلم ومعلمة في مختلف محافظات المملكة، وتضمنت الدورات تدريباً حول كيفية تناول القضايا السكانية والصحة الإنجابية /تنظيم الأسرة في المناهج الدراسية .
 
وتأتي هذه الدورات ضمن خطة العمل الوطنية للصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة (2008-2012) وتعتبر استكمالاً للمرحلة الأولى من المشروع الذي نفذ خلال شهر تشرين الثاني من العام الماضي .
 
وتناول التدريب عدة أدوات تدريبية ضمن حقيبة تدريبية أعت خصيصاً للمشرفين التربويين في مجال القضايا السكانية والصحة الإنجابية على مستوى المملكة ليصار بعد تدريبهم إلى اعتمادهم كمدربين في مجال القضايا السكانية.
 
وتهدف الخطة الوطنية للصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة (2008-2012) ضمن محور بناء القدرات إلى تطوير قدرات المؤسسات التعليمية على دعم الإستراتيجية الوطنية للسكان ومأسسة إدماج القضايا السكانية في برامج التعليم والتعليم العالي، من خلال زيادة وعي أساتذة المدارس الثانوية في تعاملهم مع قضايا السكان والصحة الإنجابية لتمكينهم من إيصال المعلومات العلمية للطلبة حول قضايا السكان والتنمية.
 
ويجسد البرنامج التدريبي دور المجلس الأعلى للسكان في تنسيق ومتابعة الجهود الوطنية لضمان تحقيق الأهداف الوطنية الرامية إلى الاهتمام بالقضايا السكانية وتأثيرها على البرامج التنموية في الأردن كما ورد في الإستراتيجية الوطنية للسكان، ويسعى المجلس من خلالها إلى وضع السياسات وخطط العمل المتعلقة بذلك، إضافة إلى رفع الوعي المجتمعي وقدرات الجهات الوطنية لتكون شريكة في تحقيق الأهداف الوطنية.
 
الجدير بالذكر أنه ولضمان استدامة البرنامج التدريبي يلتزم المشرفون التربيون بتدريب عدد من زملائهم المعلمين في مديرياتهم حسب الخطة المتفق عليها ما بين المجلس الأعلى للسكان ووزارة التربية والتعليم خلال العام الدراسي 2009 - 2010.