شركاء في صناعة المستقبل
اجتماع لمناقشة انجازات برنامج التعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان
اجتماع لمناقشة انجازات برنامج التعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان
الثلاثاء, 26 تشرين الأول 2010

  

 ناقش المجلس الاعلى للسكان وشركاؤه الثلاثاء إنجازات الربع الثالث من العامالحالي في محاور السكان والتنمية والصحة الانجابية والنوع الاجتماعي المنفذة فياطار برنامج التعاون السابع بين الحكومة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقالت الممثلة المساعدة لصندوق الأممالمتحدة للسكان منى ادريس "إن الهدف من برنامج التعاون السابع هو المساهمة في تعزيزعملية التنمية البشرية وتحسين نوعية الحياة في الأردن من خلال ايجاد توازن بينديناميكيات السكان من جهة والموارد والتنمية الاجتماعية والاقتصادية من جهة اخرى".
واوضحت أن عقد مثل هذه الاجتماعات التنسيقية الدورية بين كافة شركاء الصندوق أمر غاية في الأهميّة لضمان متابعة تنفيذ المشاريع ومناقشة أوجه التعاون والتكامل بين كافة الشركاء.

وقالت مديرة وحدة البرامج في المجلس الأعلى للسكان ربى عطالله خلال الاجتماع التنسيقي لبرنامج العملالسابع 2008 – 2012 للصندوق والمجلس والشركاء, إن هذا الاجتماع يهدف الى مراجعة الانجازات التي تحققت في الربعين الأول والثاني ومناقشة المعيقات والتحديات التي واجهت الشركاء في العمل , اضافة الى مناقشة المنوي انجازه في الربع الأخير من العام الجاري.
ويأتي عمل المجلس الأعلى للسكان ضمن محور السكان والتنمية، حيث يساهم من خلال النشاطات المختلفة للخطة، في تحقيق تعزيز القدرة الوطنية على صياغة وتنسيق ومتابعة استراتيجيات وخطط مراعية للنوع الاجتماعي حول السكان والحد من الفقر والأمن الغذائي, وكذلك تحسين قدرة الحكومة على تصميم وتنفيذ خطط وسياسات للحد من الفقر مراعية للنوع الاجتماعي والقائمة على البراهين والتشاور.
يشار الى ان شركاء برنامج العمل السابعالى جانب المجلس الاعلى للسكان هم وزارة الصحة ممثلة بمديرية صحة المرأة والطفلومديرية التوعية والإعلام الصحي والمجلس الأعلى للشباب ودائرتي الإحصاءات العامةوالأحوال المدنية والجوازات ومعهد الملكة زين الشرف التنموي واللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة.