شركاء في صناعة المستقبل
إقرار خطة العمل الوطنية للصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة2011
إقرار خطة العمل الوطنية للصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة2011
الاثنين, 28 شباط 2011
 
 
  أقر أعضاء اللجنة التوجيهية لخطة العمل الوطنية للصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة خطة العمل لعام 2011 في اجتماع عقده المجلس الأعلى للسكان اليوم والذي يأتي استكمالاً للاجتماع الثالث لأعضاء اللجنة الذي عقد الأسبوع الماضي وتم خلاله عرض تقرير المتابعة والتقييم الثالث للصحة الإنجابية/تنظيم الأسرة، والذي يغطي الفترة من 1 أيلول ولغاية 31 كانون أول 2010. 

وتم خلال الاجتماع استعراض خطط المؤسسات المعنية بتنفيذ خطة الصحة الإنجابية وإدماجها ضمن أهداف خطة العمل الوطنية للصحة الإنجابية /تنظيم الأسرة، مع تحديد الإطار الزمني لكل مخرج.

وترتكز خطة الصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة 2011- المرحلة الثانية - إلى سبعة أهداف رئيسية تتمثل في تحسين بيئة سياسات الصحة الإنجابية/تنظيم الأسرة ودعم القرارات المتعلقة بها وزيادة توفير خدماتها وتحسين جودتها إضافة إلى زيادة مستوى التأييد والوعي بقضايا الصحة الإنجابية وفعالية الخطة في تحقيق الأهداف الوطنية.

وبينت أمين عام المجلس الدكتورة رائده القطب أن الخطة تسعى من خلال هذه الأهداف إلى تحسين مستوى الصحة الإنجابية وما ينتج عنها من تحسن في مستويات صحة الأم والطفل ورفع جودة خدمات الصحة الإنجابية من اجل تسريع الوصول إلى تحقيق الفرصة السكانية.

وأشارت القطب إلى أن الخطة تتضمن مجموعة من مخرجات ومؤشرات الأداء مرتبطة بكل هدف من الأهداف السبعة للخطة ويتم متابعة مستوى إنجازها وتحديد مدى التزام الشركاء في تنفيذ مخرجاتهم ضمن مؤشرات الأداء المحدد مسبقاً.