ورشة تدريبية لبناء قدرات العاملين في المجالات البحثية
الاثنين, 23 كانون الثاني, 2017

 

اختتمت اخيرا فعاليات الورشة التدريبية لبناء قدرات العاملين في الجامعات الاردنية والمراكز البحثية بتنظيم من المجلس الأعلى للسكان، وبالتعاون مع مؤسسة "شيرنت" الهولندية وبمشاركة ممثلين عن عدد من الجامعات الاردنية والمؤسسات الوطنية.

ويسعى المجلس من خلال هذه الورشة بحسب بيان اصدره اليوم الاحد، الى بناء قدرات الجامعات الاردنية والمراكز البحثية في مجال اعداد الدراسات وكتابة وثائق المشاريع ذات الصلة بمواضيع الصحة الإنجابية، لغايات تدعيم دور المعرفة في بناء السياسات والممارسات المبنية على الأدلة والبراهين.

كما تهدف الورشة التي استمرت على مدى أربعة أيام الى ضمان استخدام الموارد بطريقة استراتيجية للاستفادة القصوى منها، إضافة الى تعزيز القدرات على اعداد وثائق المشاريع للاستفادة مستقبلا من المنح الممولة للدراسات وتعزيز مهارات البحث النوعي لدى المشاركين.

 واكدت الأمين العام للمجلس الأعلى للسكان المهندسة ميسون الزعبي، أن ينفذ مشروعا بتمويل من مؤسسة الشير نت العالمية يهدف الى انشاء منصة تفاعلية على الانترنت لدعم الابحاث المتعلقة بالصحة الإنجابية وتسهيل بناء المعرفة ونشرها حول الصحة الإنجابية وقضايا الحقوق الإنجابية سواء من خلال المشاركة عبر الإنترنت او خلال الاتصال غير الالكتروني، وبناء قدرات الجامعات الاردنية والمراكز البحثية على تحديد الفجوات المعرفية في هذا المجال.

 وقالت : ان الورشة تهدف الى بناء قدرات الجامعات الاردنية والمراكز البحثية في مجال اعداد الدراسات وكتابة وثائق المشاريع ذات الصلة بمواضيع الصحة الإنجابية، والعمل على توفير الدعم للجامعات لاتاحة الفرصة لها للاستفادة من المشاريع والمنح المقدمة في هذا المجال بشكل رئيس.

    ويعتبر المجلس الأعلى للسكان جهة الاتصال الوطنية مع مؤسسة الشير نت لتنفيذ نشاطاتها في الاردن من خلال شركائه المحليين، لتنفيذ دراسات علمية متخصصة في مجالات ذات صلة بالصحة الإنجابية وذات أولوية وطنية.