شركاء في صناعة المستقبل
ورشة تدريبية حول "النهج التشاركي في نقل واستخدام المعرفة"
ورشة تدريبية حول "النهج التشاركي في نقل واستخدام المعرفة"
الثلاثاء, 23 تشرين الأول 2018

بدأت اليوم الثلاثاء الورشة التدريبية الثالثة حول "النهج التشاركي في نقل واستخدام المعرفة" بتنظيم من المجلس الأعلى للسكان ومشروع الشير نت في الأردن، وبمشاركة عدد من المؤسسات ذات العلاقة في القطاعات المختلفة.

وبينت أمين عام المجلس الدكتورة عبلة عماوي خلال افتتاح الورشة أهمية التركيز على قضية مشتركة في مجالات الصحة الإنجابية بين الشركاء ووضع منهجيات للعمل عليها وفق نظام متابعة وتقييم محدد، إضافة إلى ضرورة عقد لقاءات حوارية وعصف ذهني لمجموعات عمل من واضعي السياسات وصناع القرار والجهات المعنية لتحديد المشاكل المتعلقة بالقضية المشتركة وإيجاد سيناريوهات خاصة بالحلول وترجمتها الى استراتيجيات عملية قابلة للتنفيذ.

وتأتي هذه الورشة التي تستمر ليومين ضمن جهود المجلس في بناء القدرات الوطنية حول دور المنهجيات في إعداد الخطط الوطنية بأسلوب المنهج التشاركي، حيث يعمل المشاركين خلالها على استكمال تطبيق هذا الأسلوب على موضوع زواج القاصرات في الأردن.

وتهدف الورشة إلى تبني النهج التشاركي لنقل واستخدام المعرفة المكتسبة للشركاء في مجال معالجة مشكلة زواج الأطفال في الأردن من خلال تحسين الفهم لأفضل الاستراتيجيات الناجحة التي تساهم في نقل المعرفة والتي يمكن استخدامها من قبل الشركاء، وتسهيل عملية التعلم من خلال النهج التشاركي وتبادل الخبرات المكتسبة مع الشركاء، فضلاً عن تبادل وتطبيق المعرفة فيما بينهم.