شركاء في صناعة المستقبل
جرش الأعلى في النمو السكاني في المملكة
جرش الأعلى في النمو السكاني في المملكة
الاثنين, 26 تشرين الأول 2015

 

قالت امين عام المجلس الاعلى للسكان سوسن المجالي ان محافظة جرش تحتل المرتبة الاولى في النمو السكاني على مستوى المملكة حيث بلغت نسبة الانجاب 4،3% في حين ان النسبة في المملكة تبلغ 3٫5%.
واضافت المجالي خلال اجتماع عقد في دار محافظة جرش امس ان تنامي ارتفاع نسبة السكان يتطلب جهدا مضاعفا للعمل التوعوي المجتمعي في هذا المجال من خلال خطة متكاملة لما لذلك من اثر على الاسرة وقدرتها على مواجهة متطلبات الحياة المتنامية.
وقال نائب محافظ جرش مطيع الجغبير ان لجنة السياسات المنبثقة عن مشروع تواصل من اجل سعادة الاسرة له مهام محددة يمكن العمل على تنفيذها من خلال العمل التشاركي بين كافة القطاعات لتحقيق الاهداف المرجوة من المشروع.
الى ذلك اكد مساعد المحافظ لشؤون التنمية الدكتور عواد كرادشة ان الاحتكاك المباشر مع الهيئات المجتمعية والجمعيات بانواعها والملتقيات الادبية والثقافية يشكل الحلقة الاهم في تنفيذ برامج هذا المشروع والذي يؤمل منه ايصال الفكرة الى الاسرة بما يمكنها من تذليل المصاعب التي تواجهها في الحياة.
وناقش ممثلون عن هيئات المجتمع المحلي جوانب المشروع واثاره وسبل ايصال رسالته الى كافة المناطق لاسيما البعيدة والنائية منها.