شركاء في صناعة المستقبل
توقيع اتفاقية تعاون بين "أبوغزاله العالمية" والمجلس الأعلى للسكان
توقيع اتفاقية تعاون بين "أبوغزاله العالمية" والمجلس الأعلى للسكان
الثلاثاء, 30 نيسان 2019

وقعت مجموعة طلال أبوغزاله العالمية والمجلس الأعلى للسكان اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم تهدف لتعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من الخدمات المهنية التي تقدمها الشركات الأعضاء في المجموعة، وبالأخص فيما يتعلق في بناء قدرات موظفي المجلس.

وجرى توقيع المذكرة بحضور رئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية د. طلال أبوغزاله وأمين عام المجلس الأعلى للسكان د. عبلة عماوي.

وأكد د. أبوغزاله على أهمية دور المجلس في الأنشطة والمعلومات السكانية، ودوره في رفع مستوى الوعي بالقضايا السكانية والتنموية من خلال برامج مدروسة ومحددة لكل جهة من إعلام ومؤسسات تعليم، بهدف الإسهام في مواجهة التحديات السكانية وبما يحقق اهداف السياسة السكانية في الأردن.

وبين أنه ونظراً لهذا الدور وانطلاقاً من دور "طلال أبوغزاله العالمية" في نشر المعرفة ورفع وبناء القدرات، فإنه يسرنا أن نخدم هذه المؤسسة الهامة، إضافة إلى مختلف المؤسسات في الأردن.

وأعرب د. أبوغزاله عن سعادته بهذه الاتفاقية والتي من شأنها أن تخدم المجلس، مشيراً إلى أن تطوير الكفاءات والقدرات أصبحت ضرورة ملحة ولا بد من مواكبتها، حيث أن المستقبل لن يكون إلا بالمعرفة.

 وأكد على أن رفع كفاءة الموظفين له الأثر الكبير في تحسين الخدمات المقدمة ومواكبة المجلس لمتطلبات تطوير العمل.

من جانبها أكدت عماوي أهمية هذه المذكرة لتعزيز التعاون بين المجلس ومجموعة طلال أبوغزاله العالمية في مجال تقديم الخدمات المهنية والتدريبية، خاصة فيما يتعلق ببناء قدرات موظفي المجلس في المجالات ذات العلاقة بطبيعة عمله، والذي سيرتكز على تقييم قدرات موظفي المجلس وتحديد الاحتياجات التدريبية بناء عليها، لتمكينهم من القيام بالأدوار المنوطة بهم بما يخدم القضايا السكانية والتنموية، مثمنة دور المجموعة الرائد في تنمية المجتمع المحلي من خلال تقديم الخدمات النوعية التي تساهم في تحقيق تقدمها وتطورها.

ولفتت عماوي إلى حرص المجلس المستمر على بناء الشراكات الفاعلة مع مؤسسات القطاع الخاص والتي تعد عموداً رئيسياً في بناء المجتمع وعنصراً مهماً في مساندة السياسات والقضايا والسكانية وتحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك من أجل تحديد جوانب بناء قدرات موظفي المجلس في الدورات التدريبية التي سيتم عقدها في مقرات طلال أبوغزاله العالمية، سواء في مقرها الرئيسي "أكاديمية طلال أبوغزاله" أو في كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار.