شركاء في صناعة المستقبل
"الأعلى للسكان" ينفذ ورش تشاركية لمراجعة الخطة الوطنية للفرصة السكانية وتحديد مؤشرات القياس
"الأعلى للسكان" ينفذ ورش تشاركية لمراجعة الخطة الوطنية للفرصة السكانية وتحديد مؤشرات القياس
الأحد, 16 كانون الأول 2018

بدأ المجلس الأعلى للسكان بالتعاون مع دائرة الاحصاءات العامة وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم الاحد بتنفيذ سلسلة ورش تشاركية لمراجعة الخطة الوطنية لتحقيق واستثمار الفرصة السكانية وتحديد المؤشرات القابلة للقياس والاحتساب.

وتهدف الورش التي يشارك بها ضباط ارتباط الفرصة السكانية كممثلين عن المؤسسات الوطنية المعنية باحتساب مؤشرات تحقيق واستثمار الفرصة السكانية، ولجنة فنية متخصصة من المجلس الأعلى للسكان ودائرة الإحصاءات العامة، إلى تحديد وحصر المؤشرات (الديموغرافية، الصحية، التعليمية، الاقتصادية) الخاصة بمتابعة سياسات تحقيق واستثمار الفرصة السكانية والتي تتوفر آليات لاحتسابها.

كما تهدف إلى الاتفاق على الأساليب وطرق الحساب المختلفة في استخراج مؤشرات المتابعة في هذا المجال باختلاف أنواعها للخروج بمصفوفة المؤشرات المعتمدة والتي يمكن حسابها ورصدها.

وتأتي هذه الورش في إطار دور المجلس الاعلى للسكان في رصد ومتابعة سياسات الفرصة السكانية، واستكمالاً لتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة مع دائرة الإحصاءات العامة في هذا المجال ومخرجات ورشة عمل"آليات احتساب مؤشرات الأداء للفرصة السكانية" والتي عقدت سابقاً.