شركاء في صناعة المستقبل
الأعلى للسكان ينظم برنامجا تدريبيا للصحفيين
الأعلى للسكان ينظم برنامجا تدريبيا للصحفيين
الخميس, 1 آذار, 2018

اختتم في المجلس الأعلى للسكان الجزء الأول من البرنامج التدريبي المتخصص للإعلاميين.

واكدت أمين عام المجلس المهندسة ميسون الزعبي، خلال افتتاح البرنامج اهمية الدور الإعلامي في دعم القضايا السكانية والسياسات في المجتمع.

وبينت ان البرنامج الذي ينفذ على مرحلتين؛ يهدف الى اطلاع الإعلاميين على السياسات والقضايا والتحديات السكانية التي تواجه المجتمع ودور المجلس فيها؛ اضافة الى التركيز على الفرصة السكانية وأثر النمو السكاني على التنمية والدراسات السكانية وأثر اللجوء على المجتمع.

وقالت ان المجلس يعمل على تعزيز قدرات الصحفيين والإعلاميين في مجال التخطيط الإعلامي في مجال كسب التأييد، وان يكون لهم دور فاعل ومؤثر في دعم السياسات السكانية وقضاياها.

واستمرت المرحلة الاولى من البرنامج ليومين فيما ستبدأ فعاليات المرحلة الثانية في معهد الإعلام الأردني الاحد المقبل وتستمر لخمسة ايام.

وعرضت الدكتورة سوسن الدعجة من المجلس في اليوم الأول، اهم المصطلحات السكانية والاستراتيجية الوطنية للصحة الانجابية والسياسات المرتبطة بتحقق واستثمار الفرصة السكانية.

وفي اليوم الثاني تناول غالب العزة وعلي المطلق أثر النمو السكاني على القطاعات التنموية والدراسات المتعلقة بالسكان والتنمية.

من جانبه ؛ تحدث مدير مخيم مريجيب الفهود العقيد أحمد الغزو، من مديرية شؤون اللاجئين السوريين التابعة للأمن العام، عن اوضاع اللاجئين وأثارهم على البنى التحتية واليات التعامل معهم والخدمات المقدمة لهم.