شركاء في صناعة المستقبل
"الأعلى للسكان" يكرم الفائزين بمسابقة انتاج فيديو حول الاثار الاقتصادية لجائحة كورونا على الشباب (ذكور واناث) ودورهم في الاستجابة للازمة
"الأعلى للسكان" يكرم الفائزين بمسابقة انتاج فيديو حول الاثار الاقتصادية لجائحة كورونا على الشباب (ذكور واناث) ودورهم في الاستجابة للازمة
الأربعاء, 9 أيلول 2020

كرم المجلس الأعلى للسكان اليوم الاربعاء الشباب الفائزين بمسابقة انتاج فيديو حول الاثار الاقتصادية لجائحة كورونا على الشباب والشابات ودورهم في الاستجابة للازمة، والتي نفذها المجلس بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأكدت مديرة وحدة الاعلام والاتصال في المجلس الأعلى للسكان عطاف الحديد أن المسابقة هدفت إلى نشر الوعي وتعزيز دور الشباب في المجتمع حول قضايا السكان والتنمية في ظل جائحة فيروس كورونا، وتوظيف الاعلام في القاء الضوء بطريقة سهلة وسلسة حول الاثار الاقتصادية والاجتماعية للجائحة على الشباب والشابات، ودور المؤسسات والقطاع الخاص في دعم هذه الفئة وتمكينها وتعزيز تكافؤ الفرص، ونشر الوعي الثقافي بين فئات المجتمع.

وبينت الحديد أهمية دور الشباب في مواجهة القضايا والتحديات السكانية والتنموية في المجتمع، وضرورة رفع وعيهم واشراكهم في الجهود الوطنية المبذولة لمواجهة هذه القضايا والتحديات.

واستهدفت المسابقة فئة الشباب والشابات، وتمثلت محاورها بتأثير فيروس كورونا على وضع الشباب والمرأة الاجتماعي والاقتصادي والنفسي، والعنف الموجه ضد الاناث، واهمية العمل الريادي والابتكار والابداع، والمبادرات التي تم اتخاذها اثناء الجائحة والحظر على المستوى الفردي والمجتمعي.

وفاز بالمركز الاول في المسابقة فيديو بعنوان " ليناً"، فيما نال فيديو بعنوان " بكل صراحة" المركز الثاني، ونال المركز الثالث مناصفة فيديوهين بعناوين " الزائر الأسود" و" مهندس في زمن كورونا".