شركاء في صناعة المستقبل
" الأعلى للسكان" يكرم الفائزين بالمسابقة الشبابية لإنتاج فيديو قصير حول القضايا السكانية والتنموية
" الأعلى للسكان" يكرم الفائزين بالمسابقة الشبابية لإنتاج فيديو قصير حول القضايا السكانية والتنموية
الخميس, 5 كانون الأول 2019

كرم المجلس الأعلى للسكان خلال الحفل الذي نظمه يوم أمس الأربعاء بالتعاون مع كلية لومينوس الجامعية، برعاية امين عام المجلس الدكتورة عبلة عماوي والمدير العام لكلية لومينوس يزن جردانة، الطلبة الفائزين والمشاركين بالمسابقة الشبابية لإنتاج فيديو قصير حول القضايا السكانية والتنموية.

وهدفت المسابقة التي نفذها المجلس بالتعاون مع كلية لومينوس، وشارك بها مجموعة من طلبة الكلية إلى نشر الوعي بين الشباب حول قضايا السكان والتنمية، وزيادة تمكينهم باعتبارهم محور رئيسي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، كما تناولت المسابقة محاور تتعلق بالريادة والابداع، وزواج القاصرات، والشباب والفقر والبطالة، والمشاركة الاقتصادية للمرأة.

وفاز بالجائزة الاولى الطالب إبراهيم العمار، فيما حصل الطالب محمد القيسي على جائزة المركز الثاني، ونالت الطالبة جمانة الدر جائزة المركز الثالث.

وأكدت امين عام المجلس الأعلى للسكان الدكتورة عبلة عماوي خلال الحفل على أهمية دور الشباب الأردني المحوري في دعم القضايا السكانية والتنموية، باعتبارهم أحد الأركان الأساسية لبناء مستقبلاً واعد ومزدهر للمجتمع، مبينة ضرورة توعيتهم بهذه القضايا، واشراكهم في مختلف الأنشطة والبرامج والمبادرات التي تسعى لتحقيق التنمية في كافة المجالات بالمجتمع.

وأشارت عماوي إلى أن اهتمام المجلس بالشباب يأتي انسجاماً مع التوجيهات الملكية الدائمة بضرورة الاهتمام بهذه الفئة ورعايتها وتسهيل كل العقبات أمامها وتوفير احتياجاتها للقيام بدورها الفاعل في المجتمع من خلال المشاركة في عملية التخطيط لسياساتها وبرامجها.

ولفتت عماوي أن تنفيذ هذه المسابقة بالتعاون مع كلية لومينوس الجامعية يأتي تجسيداً لمبدأ الشراكة التي ينتهجها المجلس مع مختلف المؤسسات الوطنية لدعم القضايا والسياسات السكانية، من خلال التشاركية في تنفيذ الأنشطة والمبادرات الداعمة لهذه القضايا بما يخدم تحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

 

 

بدوره، أكد المدير الأكاديمي في كلية لومينوس الجامعية مهند الدسوقي أن الكلية تنظر إلى الشراكات الاستراتيجية بانها بوابة لتسويق مهارات طلابها في سوق العمل، مبيناً أن بعض هذه الشراكات ومن ضمنها الشراكة مع المجلس الأعلى للسكان اخذت مكانة متميزة لدى الكلية لما لها من جوانب وطنية واجتماعية مكنت الطلبة من أداء واجب فائق الأهمية، من خلال تقديم الاعمال الفنية والإعلامية.

ومن جانبه، ثمن رئيس قسم صناعة الأفلام في كلية لومينوس الجامعية مروان ياسين الشراكة مع المجلس في تنفيذ المسابقة، والتي ساهمت بإتاحة الفرصة للشباب الأردني للتعبير عن وجهات نظرهم فيما يتعلق بالمواضيع المطروحة بالمسابقة، وحث هذا الجيل والاجيال القادمة على التفاعل مع احتياجات مجتمعاتهم المحلية، لإيجاد حلول معاصرة وعملية لكل المشاكل والنهوض بالمجتمع الأردني.

يشار إلى أن لجنة التحكيم للمسابقة ضمت كل من عدنان مريهج / محكم خارجي مختص بالأفلام، مروان ياسين / رئيس قسم الأفلام في كلية لومينوس الجامعية، محمد اللحام/ مخرج تلفزيوني.