شركاء في صناعة المستقبل
"الأعلى للسكان" و"معهد الإعلام" يسعيان لدمج قضايا السكان والتنمية في الأبحاث
"الأعلى للسكان" و"معهد الإعلام" يسعيان لدمج قضايا السكان والتنمية في الأبحاث
الأربعاء, 11 أيار 2016

جدد المجلس الأعلى للسكان ومعهد الإعلام الأردني مذكرة التفاهم الموقعة بينهما بهدف استمرارية تنسيق العمل في مجال القضايا السكانية والتنموية.

وبينت مساعد أمين عام المجلس للإعلام والاتصال هناء الصعوب أن المذكرة تهدف إلى زيادة الوعي بالفرصة السكانية وأثر البعد السكاني على قطاعات التنمية المختلفة، انطلاقا من كون المجلس الجهة الوطنية المرجعية لكافة القضايا السكانية المتعلقة بالتنمية بالتنسيق مع الشركاء والمعنيين لوضع السياسات والاستراتيجيات وخطط العمل ومتابعة وتقييم تنفيذها وتزويدهم بالمعلومات المتعلقة بها والمبادرة إلى كسب التأييد ونشر الوعي حولها وتعزيز القدرات الوطنية في هذا المجال.

وأوضحت الصعوب دور معهد الإعلام الأردني الهادف إلى المساهمة في إرساء معايير جديدة للتعليم الصحفي في الأردن وتحسين وتطوير مخرجات الإعلام من خلال تقديم برامج الماجستير والبرامج التدريبية المتخصصة في مجال الصحافة.

ولفتت إلى أن المجلس والمعهد يسعيان إلى إدماج البعد السكاني في التقارير والابحاث والبرامج ومشاريع التخرج المنفذة من قبل طلاب المعهد والمتدربين فيه، إضافة إلى تطوير المعهد للبحث العلمي في مجال السياسات السكانية من منظور اتصالي وإعلامي وتنفيذ استطلاعات رأي متخصصة بقضايا السكان والتنمية.  

ونوهت الصعوب إلى أن المجلس ووفقاً لهذه المذكرة سيشكل حلقة وصل بين المعهد والجهات المانحة والمشاريع المنفذة من قبل الهيئات الدولية لتوفير الدعم المالي والفني لتنفيذ مبادراته الخاصة بالاتصال السكاني.

وأضافت الصعوب أنه بموجب هذه المذكرة سيقوم المجلس بتوفير المعلومات والبيانات للمعهد ليتمكن من استخدامها لغايات التوعية في مجال الفرصة السكانية، اضافة إلى تنفيذ لقاءات دورية حول القضايا السكانية للهيئة التدريسية للمعهد والطلبة الدارسين فيه.