أهم انجازات 2009
بناء قدرات موظفي المجلس :
  •  مشاركة أعضاء من المجلس في "المؤتمر العربي للسكان والتنمية: الواقع والأفاق" المنعقد في الدوحة/ قطر 2009 حيث مكنهم ذلك من الاطلاع على التجارب والممارسات الجيدة وخاصة في مجال إستثمار الفرصة السكانية .
  •  مشاركة أمين عام المجلس الأعلى للسكان في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة للسكان في نيويورك حيث استعرضت التجربة الأردنية التنموية السكانية في ظل التحديات التي تواجهها الأردن لتحقيق أهداف مؤتمر السكان والتنمية ومنها الفرصة السكانية.
  • المشاركة في الدورة التدريبية "بناء القدرات الوطنية حول آليات إجراء البحوث في موضوع الصحة الإنجابية في إقليم شرق البحر المتوسط والتي" هدفت إلى بناء القدرات في مجال إعداد واستخدام الأبحاث الإجرائية لتحسين برامج الصحة الإنجابية.  
     
إعداد دراسات وأبحاث ومؤتمرات متعلقة بالسكان
  • مراجعة دراسة مراضة الأمهات: والتي هدفت إلى توفير المعلومات اللازمة لصانعي السياسات وواضعي الخطط للنهوض بصحة المرأة الأردنية بهدف تحديد نسبة وقوع المراضة الناتجة عن الحمل والولادة والنفاس والأسباب المؤدية لها كما ساهمت في اقتراح تدخلات للوصول إلى تحقيق الهدف الخامس من الأهداف الإنمائية للتنمية وهو "خفض وفيات الأمهات".
  •  إعداد التقرير الوطني للمملكة الأردنية الهاشمية حول التقدم في تنفيذ برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية 1994-القاهرة بعد مرور خمسة عشر عاماً : والذي هدف إلى الوقوف على الإنجازات الوطنية نحو تحقيق أهداف برنامج العمل الدولي للسكان والتنمية لمؤتمر القاهرة 1994 وقد تضمن فصلاً حول التحول الديموغرافي "الفرصة السكانية" في الأردن كما تناول قضايا الصحة الإنجابية/تنظيم الأسرة وغيرها من القضايا المدرجة في برنامج عمل المؤتمر.
  • الاحتفال باليوم العالمي للسكان 
  • من أهم فعاليات الاحتفال عرض فيلم حول الفرصة السكانية، وعرض نتائج دراسة مراضة الأمهات، وعرض تقرير الاردن حول التقدم في تنفيذ برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية 1994 ، بالإضافة إلى تكريم الصحفيين الفائزين بالمسابقة الإعلامية السكانية المرحلة الأولى حول أفضل عمل صحفي (تقرير ،تحقيق صحفي، قصة اخبارية).
     
إعداد الخطة الإستراتيجية للمجلس الأعلى للسكان بما فيها من برامج وخطط عمل وإعداد دليل هندسة العمليات ودليل الوصف الوظيفي وبناء قدرات موظفي المجلس في هذا المجال لتساهم في تعزيز قدراتهم ووصولهم للريادة والتميز في تنفيذ مخرجات المجلس.
 
استكمال تصميم شعار المجلس وتصميم وطباعة بروشور خاص بالهوية المؤسسية الجديدة للمجلس.